اس صورت میں مسماۃ مذکورہ کا بحالت صحت فيما بينهما وبين الله اپنا مہر معاف کردینا جائز ودرست ہے اور بحالت مرض اس کا یہ اقرار کرنا کہ میں بحالت صحت معاف کرچکی ہوں بھی جائز ودرست ہے ۔ سورۃ نساء
﴿ فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا﴾
صحیح بخاری مصری جلد 2 صفحہ میں ہے : قال الحسن :احق ما يصدق به الرجل آخر يوم من الاخرة ‘ وقال ابراهيم والحكم: اذا ابر الوارث من الدين بري وقال الشعبي : اذا قالت المراة عند موتها ان زوجي قضاني وقضيت منه جاز ’ وقد قال النبي صلي الله عليه وسلم : اياكم والظن فان الظن اكذب الحديث "انتهي